RSS Feed

حتى لا ننجلط

(يا الله حأنججججلط)، عبارة بتنا نرددها كثيرا مؤخرا و الحق بأنها جدا معبرة فهي تشرح حالة الغيظ الشديد الذي يؤدي لانسداد كل القنوات الموصلة للمنطق فنكتفي بقولها و نحن نستجير منها.
و لكن، ماهي المواضع (الجالطة) أو المسببة (للجلطة)؟؟
سأحاول إدراج بعض مواضع الجلطة هنا،و للمعلومية هذه القائمة قابلة للتوسع الطولي و العرضي حسب الحالة المزاجية،حالة الطقس، حالة مشاريع الأنفاق و الكباري في جدة و حالة الوايرلس.

١-مقابلة خالة شماتة
و خالة شماتة لمن لا يعرفها هي أم العريف و التي إذا لم تستمع لنصائحها فلن تفلح لا في دنياك و لا آخرتك. سوف تقوم خالة شماتة بنصحك و عندك خيارين،إما أن تستمع لها و تشتري دماغك أو تخالفها و في هذه الحالة أمامك خيارين أحلاهما مر، إما أن تثبت صحة خيارك و عندها ستحاول جاهدة تصيد كل العيوب في الخيار و لن ترتاح حتى تثبت صحة خيارها؛ أما إذا قادك حظك العاثر بأن يكون خيارك (سكة) فلك الويل و الثبور و عظائم الأمور (شفتي قلتلك بس أنا كلمتي تقيلة عارفة أنا إنه حيصير كدة بس ما تحبوا تسمعوا, و الله كنت عارفة هيا أحسن عشان مرة تانية تسمعوا للي يبغالكم الخير). للتنويه، خالة شماتة من الممكن أن تكون خالو شمات.

٢-الوقوف في طابور في أي مكان عام
و يا سبحان الله، دائما أنت غير منظور عندما تكون واقفا بانتظار الدور، حتما و لا بد سيأتي من يتعدى على دورك بحجة أنه لم يرك رغم أنك ممن أنعم الله عليهم ببسطة في العلم و الجسم.

٣-مجالسة (عيشة البكاية)*
و هي الدراما كوين أو (ملكة الكآبة) و هذه دائما مقهورة و مظلومة و كأنما سخرت الأدوات الكونية لإتعاسها. ما يجعلك تود خنقها هو أنها قد (تنكد عليك عيشتك) و تشتكي من القاصي و الداني لتفاجأ بها بعد أن فرغت كل (أعبالها النفسية) عليك خرجت لتناول الغداء مع القاصي و شاي العصر مع الداني. طبعا من الممكن أن يكون (دراما كنج)

٤-المتنصلون
هؤلاء قوم من الناس (لا باس)، قد يكونوا ولدوا في الطندباوي** و ترعرعوا في حارة ست البنات و لكن عندما تتحدث إليهم يدعون أنهم من مواليد جنيف و نشأة بيفرلي هيلز مع تنصل تام من كل ما يمت لنشأتهم بصلة. المشكلة أن تصرفاتهم بالعامية (ما تركب عليهم) و يتجلى ذلك واضحا عند أول شتيمة تخرج من أفواههم عندما يفقدون أعصابهم أو أي تصرف آخر.الجلوس معهم جلطة فكرية مؤكدة

٥-جماعة ربي يستر
هذه جماعة حرمت من كل أدوات التفاؤل و دائما عندها مببرات لتقنعك بأن القيامة ستقوم عليك، لو قلت أريد الدراسة عاجلوك بعدم جدواها و لو قلت أريد العمل أكدوا لك أن لا تحاول لأن (البلد مافيها و ظايف) و ربنا يستر. أصبح ستر الله الجميل جملة ترقب للمصائب القاصية و الدانية، الابتعاد عن التأثر بهم مفيد لصحة القلب و العقل.

٦-النقاش مع خالة معرفة
بخلاف خالة شماتة، خالة معرفة لن تعرض عليك حلول لأنها لن تسمح لك بالكلام. خالة معرفة تفتي في كل الملل و النحل و تتحدث بإسهاب منقطع النظير في كل العلوم الملموسة و المحسوسة على شاكلة (الله ياخدهم الليبراليين يبغوا يضيعونا؛ و الله النانو تكنولوجي دي حتودينا ورا و تخلي الآلات تتحكم فينا؛ سيبيك يا شيخة من دا الدكتور حمار ما يفهم، أتخيلي أعطاه بروفيلينتو و كان المفروض يعطيه كوفونتينتو أيش الحميرة دي) اذا كنت مجبرا على مجالسة خالة معرفة أو خالو أعرف فعليك بحبوب الضغط أولا و دعاء الصبر ثانيا

هذه (المجلطات ) التي تحضرني حاليا و كما أسلفت القائمة قابلة للتوسع و أرحب باقتراحاتكم لتحديثها

دمتم في عافية و بأمان من الجلطات

هتون قاضي
٢٥/١١/٢٠١١

*عيشة البكاية أو الغناجة مصطلح مكي للدراما كوين مع الاحترام الشديد لكل العائشات

**الطندباوي حارة شعبية في مكتي الحبيبة، اللهم ردني إليها مردا جميلا

Advertisements

About Hatoon

A mom and media personnel. I always claim I am cooool but I am not, check my youtube channel Noon Al Niswa ww.youtube.com/user/NoonAlniswa

4 responses »

  1. هههههههههه موووو طبيعي جميل جدا جدا..لو اعرف كنت اخدت حبة مضاد للجلطات قبل ما اقرأ المقال😜
    و ممكن اجيبلك تصنيفات مجلطة لو حابة !!

    رد
  2. لاااااا ياهتون
    تراني طفششششت جدا مو كثر ما كل مرة أقول راااائعة ورهيييبة وأسلوبك يجنن
    بس ترى راااائعة ورهيبة 😜 ما شا الله
    مت من الضحك على خالة معرفة لأن أغلب حريمنا تراهم زيها
    أما عيشة الغناجة عالم ثاني .
    ياشيخة الحمد لله ع العافية

    رد
    • هناء كلماتك غالية علي و الله لأنك محترفة ما شاء الله عليك
      تصدقي لو قلتلك إني لما شفت التعليق في الإيميل حسبته تعليق هناء أختي( عندي أخت إسمها هناء)
      سبحان الله فعلا كأني بأتكلم مع أختي و هذا مكسب كبير لي، لا تبخلي علي بأي ملاحظة
      أنا متأكدة كل واحد فينا وهو بيقرأ في خالة معرفة معينة خطرت في باله ههههه
      بانتظار جديدك دايما هناء لا تنسي تمتشنيني بأي جديد

      رد
  3. هناك فئة لا استطيع اختراع تصنيف لهم ، لكن بالامكان اعطاء بعض ملامحهم ، حين يسالونك او تقترح عليهم امر ما ، يتصرفون بطريقة بها استهانة بك او بما قلته او اقترحته ، والمدهش ان هناك امرين قد يقوموا بهم ، الاول تنفيذ اقتراحك حين يصدر من شخص غيرك ويشيدون به ويعجبون وكانهم لم يسمعوه من قبل (!) ، الامر الاخر او الثاني ينفذوه وحين تعبر عن سعادتك بانهم وثقوا بك وباقتراحك ترتسم الدهشة على وجوههم ويقولون انت قلت لنا !!؟ لا نذكر … هذه فكرتنا من اول حتى قبل ان نسالك هذا ان كنا سالناك اصلا !!

    رد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: