خلاصة RSS

توضيح بخصوص تغريدة القنصلية الأمريكية

Posted on

السلام عليكم و رحمة الله،بخصوص تغريدتي و التي أوردت فيها ذهابي لحلقة نقاشية في القنصلية الأمريكية ،الكائنة في شارع فلسطين بجدة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة و التي كان موضوعها عن تمكين المرأة، التحديات و الإنجازات. كما يعلم بعضكم فقد هوجمت بطريقة تتنافى مع أبسط أصول آداب الخصومة و تم اتهامي مباشرة بالعمالة و الخيانة و التخابر مع دولة أجنبية و نقاش شأن داخلي بمستوى أفراد مع سفارة دولة أجنبية (الحلقة النقاشية كانت في القنصلية و ليس السفارة و من الممكن مراجعة الفرق)، هذا طبعاً بالإضافة لاتهامي في عرضي و شرفي من تلميحات لوجود خمور و دعارة و ما لا أستطيع كتابته لبشاعته. الشئ المؤسف هو وقوع من نحسبهم مثقفين و أكاديميين و إعلاميين في فخ سوء الفهم و القفز للخلاصات دون أدنى محاولة للتثبت، و تم استخدام تغريدتي كمثال وقاحة و تحدي و جراءة على العصيان و الخيانة بدلاً من أن تكون دليلاً على أن الفعل مُصرح به و في العلن و لا يتعدى كونه فعالية ضمن عشرات الفعاليات التي تقيمها القنصليات و يحضرها عامة الشعب بتسجيل و تنسيق مسبقين. تمت دعوتي بالإضافة للفاضلات الأخريات عن طريق سعوديين من القسم الثقافي في القنصلية و تمت إدارة الحوار عن طريق شباب سعوديين و أغلب الحاضرين كانوا عرباً و سعوديين من جميع الأعمار، نحن من قاد الحلقة النقاشية و أدار دفتها و نحن من تحدث في موضوع تمكين المرأة و لم يملي أحد علينا شيئاً، الفاضلات المشاركات في الحلقة على درجة عالية من العلم و الثقافة و متحدثات متمكنات و ليس من السهل تسييرهن أو فرض محاور معينة عليهن، لم يكن القنصل حاضراً و لم نجتمع إنفرادياً مع أحد من القنصلية فقد كانت الدعوة واضحة، حلقة نقاشية (Panel Discussion ) و ليست إجتماع مغلق، فعالية إجتماعية ثقافية و ليست إجتماعاً سرياً. أما عن لماذا نناقش في القنصلية فببساطة لأننا دُعينا و كانت الدعوة في القنصلية من القسم الثقافي في قاعة الإحتفالات، و بسؤال الموظفين تبين أن القنصلية معتادة على عقد الفعاليات الثقافية و يتم دعوة الصحفيين و المثقفين و غيرهم، و بإمكان أي أحد أن يحضر بتنسيق مسبق، و هذا عرف الملحقيات و القنصليات حيث أن التبادل الثقافي هو أحد أهداف التمثيل الدبلوماسي لأي دولة ،كما أن السلطات على علم تام بكل هذه الفعاليات، و من لديه اعتراض عليها فليتفضل بتوصيل اعتراضه للجهات المسؤولة بدلاً من مهاجمة من يحضر. دولتنا حفظها الله حريصة تمام الحرص على التمثيل الراقي لمشهدها الثقافي و لا أعتقد أن إتهام من يحضر و يساهم في حلقة نقاشية في قنصلية دولة بينها و بين دولتنا علاقات دبلوماسية بالعمالة و الخيانة يرضي ولاة الأمر.

لم أرد على أي من الإساءات في اليومين الماضيين على أمل أن تهدأ الأمور، لكن وجدت أن الأمور فاقت الحد و لم يبق أحد لم يتهم و يشتم و يلعن، و أنا هنا لا أبرر أو أعتذر لأحد، أنا فقط أوضح الأمر لمن التبس عليه ، أما من اتهم و شتم و قذف فلا رد له عندي إنما القانون هو سيد الموقف، و نحن بحمد الله في دولة يسود فيها القانون و هناك تنظيم خاص للجرائم الإلكترونية. تم تصوير كل الإساءات و التهم و سيتم إتخاذ اللازم حيالها و كلي ثقة في عدالة قضاءنا و إنصافه.

أتمنى فقط ممن صوّر التغريدة و نشرها، و هم كثر و بعضهم يتابعهم مئات الآلاف بل الملايين، أن يعلم بأنه تسبب بقذفي و أذيتي بدون وجه حق و اعتبر تصرفي  وقاحة في حين أنه وضوح و شفافية فلا شئ عندي أخفيه، و أخيراً و ليس آخراً، كل امرئ بما كسب رهين و عند الله تجتمع الخصوم. ديدني دائماً الدفاع عن كل من يتعرض لهجوم غير مبرر و أنا واثقة بأن الله سبحانه و تعالى سيدفع عني الأذى.

و فقنا الله و وفق دولتنا لما يحبه و يرضاه…

د. هتون زهير قاضي

Advertisements

About Hatoon

A mom and media personnel. I always claim I am cooool but I am not, check my youtube channel Noon Al Niswa ww.youtube.com/user/NoonAlniswa

3 responses »

  1. 😂😂😂😂😂 ي اختي الله يعينك
    ان شاء الله لما يصيروا مبتعثين راح يفهموا الفرق بين القنصلية والسفارة ….” وراح يعرفوا كم هم جاهلين عندما اتهموا كل من حولهم بالخيانة والعمالة…
    ما اقول الا الله يعينك وهذي ضريبة الشهرة

    رد
  2. ما أقسانا على بعضنَا البعض , كنتُ قد قرأت الردود على تغريدتك وساءني ما قرأت جدًا .. استعداء وتحشييد وتعدّي في الدعاء غير مبرر إطلاقًا …
    كما أوضحتِ .. هل فكر هؤلاء قبل الهجوم عليكِ أن دولتنا حفظها الله على علم ودراية بكل صغيرة وكبيرة وبما يُدار في مثل
    هذه اللقاءات الثقافية ؟
    هل ستسمح دولتنا بمثل هذه اللقاءات أصلاً إن لم تكن متاحة وفي إطار الأنشطة المعتادة للقنصليات ؟!

    ثم متى تنتهي ظاهرة الهجوم والتعدي على من نختلف معهم كل ما سنحت لنا فرص التخوين وتجييش الرأي العام على الباطل , ونلقي بالإتهامات جزافاً ونجرّدهم من الوطنية بسهولة لا لشيء حقيقي ومثبت عرفنا عنه وتأكدنا منه .. سوى أنهم ليسوا معنا في الفريق ذاته الذي نؤمن بأفكاره ومرجعياته ؟!

    كل ما ذكروه في الهجوم عليك يثبت وبشدة لذوي الألباب أن الحكم السطحي واللا منطقي في تناول الموضوع كان هو سيد الموقف ..
    ونشركِ للخبر كأي خبر عادي (( لأنه كذلك في الواقع )) .. يُحسب لكِ لا عليكِ ! فلم تفعلي شيئاً في الظلام ولا من وراء حُجب تخافين من ظهورهِ !

    كل الذين ألقوا بقاذوراتهم اللفظية واستخدموا أفحش القول فيما يظنون _خيّب الله مساعيهم _أنه دفاع وغيرة على الدين والمرأة المسلمة .. نقول لهم ولأمثالهم حسبنا الله فيما تقومون بهِ من تشويه وتأصيل لثقافة دنيئة حقيرة هي بعيدة كل البعد عن الدين الذي جاء رسوله عليه الصلاة والسلام متمماً لأخلاقهِ !
    تباً لنفوسكم المؤذية السبّاقة على الباطل في الاتهام والتجني والقذف واستمراء كل ما نُهي عنه .. أين أنتم من قول رسولكم صلى الله
    عليه وسلم الذين تدافعون عن دينه ( لا تحاسدوا ولا تناجشوا ولا تباغضوا ولا تدابروا ولا يبع بعضكم على بيع بعض وكونوا عباد الله إخوانا المسلم أخو المسلم (( لا يظلمه )) (( ولا يخذله )) (( ولا يحقره )) التقوى هَهنا ويشير إلى صدره ثلاث مرات بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله ((((( وعرضه )))))

    أين نحن من كل ما سبق ؟ ألم يخلق الله لنا عقولاً لنفكر بها ؟؟
    والله أن يتقي المرء الله تعالى ويخافه ويلزم الصمت خيراً له من الإنسياق كلما حثته نفسه الأمارة بالسوء أن يقول في أخت أو أخ مسلم ما ليس فيه .. من أين لهم هذه الجرأة يا إلهي !!

    وكلمة أخيرة لكل من سيمر على تعليقي هذا … أتوجه بها إلى من جرّدك من وطنيتك وسخر متفاخراً بعظيم جهله ومستوى
    حماقته .. وهي دعوتي لهم بقراءة الكتب التي تتحدث عن أعرق العائلات المكيّة والحجازية بشكلٍ عام وقراءة تاريخ وجود هذه العوائل والأنساب في هذه الأرض المباركة من قــَبل التوحيد العظيم على يد المؤسس .. وتاريخهم في العلم والنهضة الوطنية ومساهمتهم في وحدة بلادنا حفظها الله ونموّها .. وعائلة ( قاضي ) العريقة إحدى تلك العوائل , وبالطبع من فيه جاهلية من أين له أن يعرف ؟؟
    هذا ليس مدحاً ومناصرة شخصية لكِ … هذه حقائق تاريخية سيخجل الجاهل من نفسه إن قدّر الله عليه يوماً أن يتبصّر !

    وكل من أتربى وعاش على تراب هذه الأرض سواءً جاء به البحر أو لفظتهُ الصحراء أو ألقاهُ الجبل ..
    هو ابن هذه الأرض وابن الوطن شاء من شاء وأبى من أبى .. فكيف بمن له تاريخ يشهد لعائلته ِ ونسبه ؟
    البحث في الأصول واستسهال تجريد كل إنسان من وطنيته والسخرية من أصوله عنصرية مقيته وجاهلية مستشرية تعود بنا للوراء
    ولا حول ولا قوة إلا بالله .

    رد
  3. الدكتور محمد العبدالله

    الدكتورة الفاضلة هتون
    لم أقرأ التغريده ولم أعلم عنها ولكن قرأت الرد وسأني ماوصلك من الأذى والقذف وهو لا يقبله عاقل.

    شخصياً لو دعيت لسفارة أجنبية لمناقشة وضع داخلي ماقبلت ولن أقبل.

    مناقشة الوضع الداخلي هناك الآلف من المنتديات الحوارية والأكاديمية. للأسف السفارة الأمريكية لن تعمل شئ لوجه الله، فكل شئ من ورأه شئ.

    شاهد قبل فترة تكريم السفارة البريطانية لبعض الخريجين وراجع سيرهم الذاتيه وجدت أن بعضهم تم تكريمه ( لأنه سوى لهم بيزنس)، للأسف هذه السفارات الأجنبيه لا تعمل شئ لوجه الله.

    مذكرات وكي ليكس تحدث عن بعض مايدور في هذه السفارات وكيف أنها تسعى لأختراق المجتمع السعودي.

    لا أشك بصدق نيتك ويؤسفني ماوصلك من شتأم.
    تحياتي وسلامي

    رد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: